Med’Action

ماذا تمثل AJCM ؟ 

ان معرض شباب ومواطني  البحر الأبيض المتوسط AJCM هو عبارة عن شبكة تسمح لشباب البحر المتوسط بالحوار و التشاور في أكثر من 14 دولة، عبر منصة الكترونية مخصصة لذلك، من خلال ورشات عمل، برامج حوارية، حركات رقمية متعلقة بالقضايا البيئية على المستوى المحلي و الوطني، تكافؤ الفرص، و ما يعرف بالحراك التضامني. 

كما تمثل هذه الشبكة مجموعة من الحركات والجمعيات  و الشخصيات العامة التي تتمحور نشاطاتها نحو نفس الهدف: تشجيع انخراط مواطني البحر الأبيض المتوسط  في كل الأنشطة التي تنظمها تلك الهيئات.

كممثلين وممثلات للبحر الأبيض المتوسط نحن ملتزمون منذ سنة  2014 باقتراح وتعزيز المبادرات المتعلقة بإحداث تغييرات جدرية من خلال العمل الجماعي المحكم  التنسيق،  في وقت لاحق يتم الترويج لهذه الأعمال التي تحمل قيما أخلاقية مثل التعاون و التضامن و التشجيع على التبادل بين الناس على رؤساء الهيئات العمومية بهدف إظهار و خلق نموذج جديد للهيئات التمثيلية.

وقد مكنت مساحات التبادل والحوار هذه من اتخاذ قرارات مشتركة وإعداد إجراءات جماعية حول القضايا والقيم المشتركة بين هذه الهيئات

أنشطتنا

AJCM تنظم على مدار السنة بالتعاون مع مراسليها و شركائها العديد من الأنشطة و المبادلات القيمة

يشمل البرنامج : أسبوعا من العمل بمشاركة ،متطوعين من المواطنين

ورشات عمل حوارات تحسيسية وحملات توعية بالإضافة الى  متعلقة بحماية البيئة يطلق عليها اسم النشاطات الخضراء.

تأخذ الورشات التي ننظمها عدة أشكال

ورشات عمل للتوعية بالمشاكل التي تعاني منها البيئة والتنقل وتكافؤ الفرص من خلال الأعمال الفنية (المسرح ، فن البلاغة ، الصحافة ، الفيديو ، التصوير الفوتوغرافي ، السيرك ، إلخ) ، بالإضافة الى المؤتمرات والمناقشات ، إلخ.

ورشات العمل المتعلقة بتنظيم و ادارة المشاريع التي تدور حول ” أيام الحث على انخراط و مشاركة مواطني و شباب البحر الأبيض المتوسط في هذا النوع من الأنشطة” بالإضافة الى انشاء و اقامة منصات عمل.

ورشات عمل حول الذكاء الجماعي (ورشات عمل حول الإبداع الجماعي)

مشاريعنا

 

التحديات الخضراء  

The plogging challenge 

تحدي التقاط القمامة (plogging)
مباشرة من أصدقائنا السويديين ، فإن كلمة plogging هي اختصار لكلمة “pick up” في السويدية (plocka upp) و “jogging”. المقصود و المراد ايصاله بهذه المفردات هو الجري (أو المشي) أثناء جمع القمامة!

 

من جميع مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، نغطي أكبر عدد من الكيلومترات أثناء جمع أكبر قدر ممكن من النفايات خلال أيام مشاركة المواطنين.

 

اكتشفوا تلك المقاطع مع eco-tuto 

الأمر بسيط للغاية .. أنت ، أنا ، أختك ، رفيقك في الغرفة ، سلحفاتك ، لدينا جميعًا ممارسات صغيرة نقوم بها في المنزل والتي تعمل بطريقة أو بأخرى على تحسين نوعية حياتنا والاعتناء بكوكبنا. من خلال مقاطع الفيديو القصيرة ، نشارك نصائح يومية لجعل العالم أكثر خضرة.

برامج الحوارية

 

AJCM مبادرتها الجديدة: Med Talks ، وهي سلسلة من البرامج الحوارية الشهرية التي تهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع مثيرة للجدل، نذكر على سبيل المثال المساواة بين الجنسين وتغير المناخ والتضامن أثناء التنقل

 

Speak Up

عبر عن نفسك

من خلال هذه المنصة ، نعبر عن أنفسنا بشأن رؤيتنا لعالم ما بعد كوفيد. نحدد المشاكل التي نواجهها حاليًا وكذلك أفكارنا ومشاريعنا للتفكير في عالم متوسطي آخر.

 

مشاريعنا

بطاقة مراسل